عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
الأنشطة التربوية
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
اتصل بنا
حسابي
12 إلى 15 سنة
أسري واجتماعي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
العقلي
العلم الشرعي
اللغة والتواصل
النفسي وإدارة الذات
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص المشارك ما تعلمه في الجزء الثالث من الخطة التدريبية.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ألغاز
( 0 )
أن يطبق المشارك مهارة تحديد العلاقات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ماذا في الصندوق؟
( 0 )
أن يوضح المشارك معنى مهارة تحديد العلاقات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ركز وميز
( 0 )
أن يطبق المشارك مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة
( 0 )
أن يشرح المشارك مفهوم مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص المشارك ما تعلمه في الجزء الثاني من الخطة التدريبية.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لخص
( 0 )
أن يطبق المشارك مهارة التلخيص كمهارة متضمنة في معالجة المعلومات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مهارة التلخيص
( 0 )
أن يشرح المشارك مهارة التلخيص كمهارة متضمنة في معالجة المعلومات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حركة خفيفة على السلم
( 0 )
أن يشارك المتدرب في الألعاب التنشيطية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حاول أن تفهم جيدا
( 0 )
الهدف : أن يوضح المشارك معنى مهارة التفسير كمهارة متضمنة في معالجة المعلومات أن يطبق المشارك مهارة التفسير كمهارة متضمنة في معالجة المعلومات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص المشارك نتائج التعلم من الجزء الأول من الخطة التدريبية.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مهارات معالجة المعلومات وتحليلها
( 0 )
أن يعدد المشارك أهم مهارات معالجة المعلومات وتحليلها
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المشابك
( 0 )
أن يشارك المتدرب في الألعاب التنشيطية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حلل المواقف
( 0 )
أن يستشعر المشارك أهمية تطبيق مهارة "معالجة وتحليل المعلومات"
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
رقم واستجابة
( 0 )
أن يشارك المتدرب في الألعاب التنشيطية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
من صاحب النصيب؟
( 0 )
أن يستنتج المشارك معنى مفهوم " معالجة المعلومات وتحليلها "
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تخلص من المعوقات
( 0 )
تحديد أهم المعوقات التي تحول دون التفكير الإبداعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أرنا إبداعك
( 0 )
إكمال النشاط السابق ( حافظ على البيضة)
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حافظ على البيضة
( 0 )
تدريب على تنفيذ فكرة إبداعية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أضف وعدل
( 0 )
تدريب على مهارة التفاصيل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أفكار أصيلة
( 0 )
تدريب على مهارة الأصالة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أفكار غير تقليدية
( 0 )
تدريب على مهارة المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
فكر ووصل صح
( 0 )
تدريب على مهارة الطلاقة الشكلية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أفكار أفكار أفكار
( 0 )
تدريب على مهارة الطلاقة الفكرية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
سباق الكلمات
( 0 )
تدريب على مهارة الطلاقة اللفظية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
القواعد الثلاثة
( 0 )
تعريف المشاركين ببعض القواعد الهامة للانطلاق نحو الإبداع
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
صفات المبدعين
( 0 )
تحفيز المشارك نحو التفكير بطريقة إبداعية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المرور عبر الصفحة
( 0 )
تحفيز المشارك نحو التفكير بطريقة إبداعية وكسر حواجز الإبداع
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
اقلب الهرم
( 0 )
تعرف المشارك مفهوم الإبداع
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الخطة التدريبية الثالثة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
رتب معلوماتك
( 0 )
تطبيق مهارة ترتيب المعلومات كأحد المهارات الفرعية في جمع المعلومات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
صنف معلوماتك
( 0 )
تطبيق مهارة تصنيف المعلومات كأحد المهارات الفرعية في جمع المعلومات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
العب واستمتع ٢
( 0 )
تغيير حالة المتعلم
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مهارة تصنيف المعلومات
( 0 )
تطبيق مهارة تصنيف المعلومات كأحد المهارات الفرعية في جمع المعلومات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الخطة التدريبية الثانية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
قارن بين المعلومات
( 0 )
تطبيق مهارة المقارنة بين المعلومات كأحد المهارات الفرعية في جمع المعلومات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
العب واستمتع
( 0 )
تغيير حالة المتعلم
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
هات المعلومة من مصدرها
( 0 )
تطبيق مهارة جمع المعلومات من مصادرها الموثوقة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
Tic Tac Toe
( 0 )
تنشيط المشاركين
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حدد المصدر
( 0 )
تطبيق مهارة جمع المعلومات من مصادرها الموثوقة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الجزء الأول من الخطة التدريبية.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
من أدوات جمع المعلومات الملاحظة
( 0 )
تطبيق الملاحظة كأداة من أدوات جمع المعلومات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أطول خط
( 0 )
تنشيط المشاركين
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أدوات جمع المعلومات
( 0 )
تطبيق مهارة طرح الأسئلة كمهارة من مهارات جمع المعلومات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أحضر لي
( 0 )
تنشيط المشارك وتغيير حالة المتعلم
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
دروس من السيرة النبوية
( 0 )
استشعار أهمية جمع المعلومات
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
اجمع المعلومات
( 0 )
توضيح المراد بجمع المعلومات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تحقق من الطرفين وقيم البراهين
( 0 )
يطبق مهارة التحقق من الطرفين وتقييم البراهين
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
اقرأ واستخرج
( 0 )
يميز بين الرأي والحقيقة من خلال نص مقروء
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
بين الرأي والحقيقة
( 0 )
يميز بين الرأي والحقيقة
15 دقيقة
أضف لخطتي
1
2
3
›
»