12 إلى 15 سنة
12-15 سنة
تعزيز قيمة الإنفاق في سبيل الله، والتدرب على التعاون في عمل خيري يعود نفعه على الفقراء والمحتاجين.
30 دقيقة
12-15 سنة
ترسيخ مفهوم التوازن بين التوكل على الله والأخذ بالأسباب، والتحذير من الغرور بالكثرة، والتأكيد على أهمية الدعاء في تحقيق النصر والنجاح.
30 دقيقة
12-15 سنة
تعميق الإيمان برسول الله ﷺ، وتقوية محبة المشاركين له، وتنمية شعورهم بالفخر بالانتماء للإسلام من خلال أحداث الغزوات النبوية.
30 دقيقة
12-15 سنة
تعزيز قيمة الأمانة، والتحذير من النفاق والخيانة، وتشجيع المشاركين على فعل المعروف واجتناب النواهي، من خلال التأمل في أحداث الغزوات النبوية.
30 دقيقة
12-15 سنة
تنمية روح الشورى والتعاون، وتعزيز مفهوم القيادة المسؤولة والاجتهاد المثمر من خلال أحداث الغزوات النبوية.
30 دقيقة
12-15 سنة
غرس قيمة الصدق والوفاء بالعهد، وتنمية روح الطاعة لله ورسوله ﷺ من خلال التعرف على أحداث الغزوات النبوية واستخلاص العبر منها.
30 دقيقة
12-15 سنة
تنمية مهارات العمل الجماعي وروح المبادرة لدى المشاركين من خلال التعرف على أحداث غزوات النبي ﷺ واستخلاص القيم العملية منها.
30 دقيقة
تعزيز ارتباط المشاركين بسيرة النبي ﷺ واستخلاص قيمة الغيرة على العرض وحمايته كخلق أصيل من أخلاق المؤمن.
30 دقيقة
12-15 سنة
تعزيز معرفة المشاركين بغزوات النبي ﷺ واستخلاص القيم العملية منها في مواجهة التحديات اليومية.
30 دقيقة
12-15 سنة
يعرف المشاركين فيه الصوم بالتفصيل
45 دقيقة
12-15 سنة
يعزز النشاط هوية المشارك من خلال مشروع عملي للتعريف بعلماء الإسلام.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بما تتطلبه مرحلة البلوغ من أحكام وآداب شرعية، من خلال قراءة في كتيب مناسب.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يحفظ المشارك من خلال هذا النشاط (11) حديثاً من أحاديث (الأربعين النووية)، مع فهم إجمالي لها. (الأحاديث من 32 وحتى 42).
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يحفظ المشارك من خلال هذا النشاط (11) حديثاً من أحاديث (الأربعين النووية)، مع فهم إجمالي لها. (الأحاديث من 21 وحتى 31).
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يحفظ المشارك من خلال هذا النشاط (11) حديثاً من أحاديث (الأربعين النووية)، مع فهم إجمالي لها. (الأحاديث من 11 وحتى 20).
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بمواقف من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال كتاب يتناسب مع أعمار المشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشاركين على مهارة اختيار الكتب، من خلال زيارة لمكتبة عامة أو خاصة.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يسعى النشاط لتكوين اتجاه إيجابي تجاه القرآن وحفظه، من خلال حضور حفل لتكريم حفاظ القرآن الكريم.
60 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بالعلماء وجهودهم، من خلال تمثيل أدوار حيث يمثل المشاركون دور مراسلين يقدمون تقارير صحفية.
60 دقيقة
يعزز النشاط حب الكتب والقراءة، من خلال تمثيل دور اختصاصي إعلانات يقوم بتصميم إعلان تجاري لكتاب.
45 دقيقة
12-15 سنة
يعرف النشاط بالتغيرات التي تطرأ على الفتاة عند البلوغ، من خلال قراءة كتاب مناسب وحوار مع المربية في الموضوع.
15 دقيقة
12-15 سنة
يدرب النشاط المشاركين على تفهم القرآن الكريم، من خلال الإنصات والتدبر والرجوع لكتب التفسير.
15 دقيقة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على فتح القسطنطينية.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على معركة شقحب.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على معركة حطين.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على فتح الأندلس.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على فتح المدائن.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على فتح بيت المقدس.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على معركة القادسية.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على معركة اليرموك.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على فتح مكة.
أكثر من ساعة
يعزز النشاط انتماء المشاركين لهويتهم، وينمي اعتزازهم بها، من خلال تعريفهم بأحداثها الكبرى، وإنجازاتها العظيمة، ويركز النشاط هنا على غزوة بدر.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير التابعين: الحسن البصري، شريح القاضي، محمد بن سيرين، ربيعة الرأي، رجاء بن حيوة، عامر بن شراحبيل، رحمهم الله، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير التابعين: عطاء بن أبي رباح، عامر بن عبد الله التميمي، عروة بن الزبير، الربيع بن خيثم، إياس بن معاوية المزني، عمر بن عبد العزيز، عبد الملك بن عمر، رحمهم الله، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابيات: نسيبة المازنية، رملة بنت أبي سفيان، الغميصاء بنت ملحان، أم سلمة، رضي الله عنهن، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابيات: حليمة السعدية، صفية بنت عبد المطلب، فاطمة الزهراء، أسماء بنت أبي بكر الصديق، رضي الله عنهن، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: آل ياسر، سهيل بن عمرو، جابر بن عبد الله الأنصاري، سالم مولى أبي حذيفة، عثمان بن عفان، عمرو بن العاص، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: خالد بن سعيد بن العاص، سراقة بن مالك، فيروز الديلمي، ثابت بن قيس الأنصاري، طلحة بن عبيد الله التيمي، أبي هريرة الدوسي، سلمة بن قيس الأشجعي، معاذ بن جبل، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: ذي البجادين، أبي العاص بن ربيع، عاصم بن ثابت، عُتبة بن غزوان، نعيم بن مسعود، خباب بن الأرت، الربيع بن زياد الحارثي، عبد الله بن سلام، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: بلال بن رباح، حبيب بن زيد الأنصاري، أبي طلحة الأنصاري، وحشي بن حرب، حكيم بن حزام، عباد بن بشر، زيد بن ثابت الأنصاري، ربيعة بن كعب، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: عمرو بن سعد، عبد الرحمن بن عوف، جعفر بن أبي طالب، أبي سفيان بن الحارث، سعد بن أبي وقاص، حذيفة بن اليمان، عقبة بن عامر الجهني، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: مجزأة بن ثور السدوسي، أسيد بن الحضير، عبد الله بن عباس، النعمان بن مقرن المزني، صهيب الرومي، أبي الدرداء، زيد بن حارثة، أسامة بن زيد، سعيد بن زيد، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: عبد الله بن مسعود، سلمان الفارسي، عكرمة بن أبي جهل، زيد الخير، عدي بن حاتم الطائي، أبي ذر الغفاري، عبد الله بن أم مكتوم، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
يعرف النشاط بسير الصحابة: أنس بن مالك الأنصاري، سعيد بن عامر الجمحي، الطفيل بن عمرو الدوسي، عبد الله بن حذافة السهمي، عمير بن وهب، البراء بن مالك الأنصاري، ثمامة بن أثال، أبي أيوب الأنصاري، عمرو بن الجموح، عبد الله بن جحش، رضي الله عنهم، من خلال قصص كتبت بأسلوب مناسب للمشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة

حضارتي

( 0 )
يعرف النشاط بالحضارة الإسلامية، من خلال مشروع عملي يقوم فيه المشاركون بتصميم وتنفيذ معرض يعرف بمنجزات الحضارة الإسلامية. (ملاحظة: يتطلب تنفيذ هذا جهداً أكبر من المعتاد في بقية الأنشطة).
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، من الأحداث حجة الوداع وإلى الرفيق الأعلى ، من خلال مقاطع صوتية قصيرة تتناسب مع أعمار المشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، من فتح مكة، من خلال مقاطع صوتية قصيرة تتناسب مع أعمار المشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، من الأحداث في غزوة خبير ، من خلال مقاطع صوتية قصيرة تتناسب مع أعمار المشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، صلح الحديبية وبيعة الرضوان، من خلال مقاطع صوتية قصيرة تتناسب مع أعمار المشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعرف النشاط بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، من غزوة الخندق وبني قريظة ، من خلال مقاطع صوتية قصيرة تتناسب مع أعمار المشاركين.
أكثر من ساعة