النفسي وإدارة الذات
يقترح حلولًا لمواجهة مضيعات الوقت
30 دقيقة
12-15 سنة
يجيد استخدام مصفوفة ترتيب الأولويات
30 دقيقة
12-15 سنة
ينظم وقته من خلال جدول المهام اليومية
30 دقيقة
12-15 سنة
يعد خطة أسبوعية لبعض مهامه
30 دقيقة
12-15 سنة
يحدد الأهداف الشخصية بشكل صحيح
30 دقيقة
12-15 سنة
يعدد المشارك أساليب إدارة الوقت بفاعلية
30 دقيقة
12-15 سنة
يستشعر المشارك أهمية الوقت في حياته
30 دقيقة
يشرح المتدرب المفاهيم المتعلقة بإدارة الوقت
30 دقيقة
12-15 سنة
يلخص المشارك ما تعلمه في الخطة التدريبية.
15 دقيقة
12-15 سنة
يضع المشارك خطة لإدارة موارده المالية
30 دقيقة
12-15 سنة
يستخدم المشارك بعض الأدوات والتطبيقات المعينة على التخطيط المالي
30 دقيقة
12-15 سنة
يوجه المشارك بعض النصائح الهامة حول التخطيط المالي
30 دقيقة
"يبين المشارك معنى التخطيط الجيد يعدد المشارك فوائد التخطيط المالي الجيد يشرح المشارك بعض القواعد الهامة للتخطيط المالي الجيد "
30 دقيقة
12-15 سنة
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الخطة التدريبية
15 دقيقة
12-15 سنة
يلخص المشارك ما تعلمه في الخطة التدريبية
15 دقيقة
أن يطبق المشارك خطوات الأسلوب العلمي لحل المشكلات
60 دقيقة
أن يوضح المشارك خطوات الأسلوب العلمي في حل المشكلات
45 دقيقة
12-15 سنة
أن يقدر المشارك أهمية حل المشكلات بالأسلوب العلمي
30 دقيقة
يحدد أصناف الناس في مواجهة المشكلات
30 دقيقة
12-15 سنة
يناقش أهمية حل المشكلات.
30 دقيقة
12-15 سنة
يوضح المشارك مفهوم المشكلة.
15 دقيقة
12-15 سنة
يحكي مواقف تاريخية حول تطبيق العدل
15 دقيقة
12-15 سنة
يمارس قيمة العدل في حياته الشخصية
30 دقيقة
يعرف المشاركين كيفية ضبط الانفعالات في رمضان يعرف المشاركين كيف وصانا النبي ﷺ بضبط النفس في رمضان
30 دقيقة
6-9 سنوات
أن يرتب المشارك يومه بنفسه في رمضان أن يتدرب المشارك على ترتيب أولوياته
30 دقيقة
9-12 سنة
يلخص ما تعلمه من خلال عمل فني
15 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الحقيقة والرأي من خلال مواد مقروءة من واقع المشاركين
30 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الحقيقة والرأي من خلال النقاش بين المشاركين
30 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الحقيقة والرأي من خلال العبارات المسموعة
30 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الحقيقة والرأي من خلال اللعب
30 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة من خلال اللعب
15 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة من خلال تحليل قصة
15 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة من خلال تحليل النص المقروء
15 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة التمييز بين الرأي والحقيقة من خلال الاستجابة للصور المعروضة
15 دقيقة
يقارن بين مفهومي الحقيقة والرأي. يستشعر أهمية التمييز بين الحقيقة والرأي.
30 دقيقة
9-12 سنة
يلخص ما تعلمه في الخطة التدريبية
15 دقيقة
9-12 سنة
يطبق قيمة المثابرة في بعض شؤونه الخاصة
30 دقيقة
9-12 سنة
يعدد المجالات الشخصية التي يمكن تطبيق قيمة المثابرة من خلالها
15 دقيقة
9-12 سنة
يذكر بعض النماذج والقدوات في طريق المثابرة
30 دقيقة
9-12 سنة
يوضح الطرق التي تؤدي إلى المثابرة
30 دقيقة
9-12 سنة
يوضح الطرق التي تؤدي إلى المثابرة
30 دقيقة
يلخص ما تعلمه في الخطة التدريبية
15 دقيقة
9-12 سنة
يقدِّر أهمية المثابرة في حياته الشخصية
30 دقيقة
9-12 سنة
يعبر عن قيمة المثابرة من خلال عرض مسرحي
45 دقيقة
يعبر عن قيمة المثابرة برسمة فنية جميلة
30 دقيقة
9-12 سنة
يستشعر خطورة إهمال قيمة المثابرة في أموره الشخصية
30 دقيقة
9-12 سنة
يقدِّر أهمية المثابرة في حياته الشخصية
30 دقيقة
9-12 سنة
يقدِّر قيمة المثابرة في حياته الشخصية. يستشعر خطورة إهمال قيمة المثابرة في أموره الشخصية.
30 دقيقة
9-12 سنة
يوضح المراد بقيمة المثابرة
30 دقيقة
9-12 سنة
يوضح المراد بقيمة المثابرة. يقدِّر أهمية المثابرة في حياته الشخصية.
30 دقيقة