مغامرة تفاعلية لفريقين من الطلاب، يتسابقون لجمع جواهر تمثل الأعمال الصالحة في عشر ذي الحجة، ويتجاوزون قراصنة يرمزون للملهيات والمضيعات التي تحرمهم من الفوز بتلك الأعمال، في سباق مع الوقت.
لعبة تفاعلية لتعريف المشاركين بمناسك الحج من خلال بطاقات تحتوي على أوصاف مبسطة لأماكن أو أفعال أو أشياء متعلقة بالحج، يتنافس فيها المشاركون في معرفة المقصود من كل وصف، مع فرصة للنقاش والتعلم بعد كل إجابة.
يدرب النشاط المشاركين على المشاركة في النشاطات الاجتماعية، من خلال لعبة ذهنية تقوم على توزيع صور لأنواع من المساعدات، ويكتب المشاركون نوع المساعدة التي في الصورة، ويقومون بتلوين المساعدة فقط، ويتم النقاش حول المساعدة..