عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
الأنشطة التربوية
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
اتصل بنا
حسابي
12 إلى 15 سنة
أسري واجتماعي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
العقلي
العلم الشرعي
اللغة والتواصل
النفسي وإدارة الذات
12-15
سنة
تخلص من المعوقات
( 0 )
تحديد أهم المعوقات التي تحول دون التفكير الإبداعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أرنا إبداعك
( 0 )
ما أعده المشارك
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حافظ على البيضة
( 0 )
تدريب على تنفيذ فكرة إبداعية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أضف وعدل
( 0 )
تدريب على مهارة التفاصيل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أفكار أصيلة
( 0 )
تدريب على مهارة الأصالة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أفكار غير تقليدية
( 0 )
تدريب على مهارة المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
فكر ووصل صح
( 0 )
تدريب على مهارة الطلاقة الشكلية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أفكار أفكار أفكار
( 0 )
تدريب على مهارة الطلاقة الفكرية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
سباق الكلمات
( 0 )
تدريب على مهارة الطلاقة اللفظية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
القواعد الثلاثة
( 0 )
تعريف المشاركين ببعض القواعد الهامة للانطلاق نحو الإبداع
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
صفات المبدعين
( 0 )
تحفيز المشارك نحو التفكير بطريقة إبداعية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المرور عبر الصفحة
( 0 )
تحفيز المشارك نحو التفكير بطريقة إبداعية وكسر حواجز الإبداع
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
اقلب الهرم
( 0 )
تعرف المشارك مفهوم الإبداع
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص المشارك ما تعلمه في الوحدة التدريبية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ضع خطتك
( 0 )
يضع المشارك خطة لإدارة موارده المالية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أدوات وتطبيقات
( 0 )
يستخدم المشارك بعض الأدوات والتطبيقات المعينة على التخطيط المالي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
نصائح مهمة
( 0 )
يوجه المشارك بعض النصائح الهامة حول التخطيط المالي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أسس التخطيط المالي
( 0 )
"يبين المشارك معنى التخطيط الجيد يعدد المشارك فوائد التخطيط المالي الجيد يشرح المشارك بعض القواعد الهامة للتخطيط المالي الجيد "
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
كن فطنًا
( 0 )
يقدِّر المشارك أهمية ادخار ولو جزء بسيط شهريا
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
نصائح هامة
( 0 )
يقترح المشارك حلولا عملية تناسب ظروفه حول كيفية الادخار
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لماذا أدخر؟
( 0 )
يعدد المشارك فوائد الادخار
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الادخار والاكتناز
( 0 )
"يبين المشارك معنى الادخار يفرق المشارك بين الادخار المشروع والاكتناز المذموم شرعًا "
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص المشارك ما تعلمه في الوحدة التدريبية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مفاهيم ضرورية
( 0 )
يبين المشارك مفاهيم ضرورية حول قيمة المال في الإسلام
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المال الصالح والعبد الصالح
( 0 )
يوضح المشارك حال الصحابة رضوان الله عليهم في التعامل مع المال وكيفية إنفاقهم له
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
القدوة الحسنة
( 0 )
يحكي المشارك حال النبي في التعامل مع المال وكيفية إنفاقه له
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تحقق من الطرفين وقيم البراهين
( 0 )
يطبق مهارة التحقق من الطرفين وتقييم البراهين
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
اقرأ واستخرج
( 0 )
يميز بين الرأي والحقيقة من خلال نص مقروء
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
بين الرأي والحقيقة
( 0 )
يميز بين الرأي والحقيقة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
طرح الأسئلة ومفاتيح الحل
( 0 )
"يطرح أسئلة جيدة. يكتشف مفاتيح الحل. "
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ما المعلومات اللازمة؟
( 0 )
يطبق مهارة جمع المعلومات في إطار التفكير الناقد
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
صفات المفكر الناقد
( 0 )
يستنتج أهم الخصائص المميزة للأشخاص ذوي التفكير الناقد.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لماذا التفكير الناقد؟
( 0 )
يقدِّر أهمية التفكير الناقد في ممارساته اليومية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
فكر وحلل
( 0 )
يستخدم التفكير الناقد في مواقف مختلفة.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الدراسة من المنزل
( 0 )
يبين المراد بالتفكير الناقد
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حتى هؤلاء
( 0 )
أن يبحث المشارك عن صور التكافل بين الحيوانات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ماذا تفعل ؟
( 0 )
أن يطبق المشارك عمليا مبادرة في التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ما دورك؟
( 0 )
أن يضرب المشارك أمثلة على صور التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
دلوني على السوق
( 0 )
أن يربط المشارك بين التكافل ومؤاخاة المهاجرين والأنصار
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
التكافل في الإسلام
( 0 )
أن يستدل المشارك على مشروعية التكافل من القرآن والسنة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تفقَّدوهم
( 0 )
أن يقدر المشارك أهمية التكافل بين أفراد المجتمع
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المسلم للمسلم
( 0 )
أن يوضح المشارك معنى التكافل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تطبيق الأسلوب العلمي في حل المشكلات
( 0 )
أن يطبق المشارك خطوات الأسلوب العلمي لحل المشكلات
60 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الأسلوب العلمي في حل المشكلات
( 0 )
أن يوضح المشارك خطوات الأسلوب العلمي في حل المشكلات
45 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المصعد والسطح
( 0 )
أن يقدر المشارك أهمية حل المشكلات بالأسلوب العلمي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أي الأصناف هو الأفضل ؟
( 0 )
يحدد أصناف الناس في مواجهة المشكلات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حدد دورك
( 0 )
يناقش أهمية حل المشكلات.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مفهوم المشكلة
( 0 )
يوضح المشارك مفهوم المشكلة.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
"- تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثالثة - ختام البرنامج برسائل إيجابية
15 دقيقة
أضف لخطتي
1
2
3
4
5
6
7
8
9
…
›
»