12 إلى 15 سنة
تحديد أهم المعوقات التي تحول دون التفكير الإبداعي
30 دقيقة
12-15 سنة
ما أعده المشارك
15 دقيقة
12-15 سنة
تدريب على تنفيذ فكرة إبداعية
30 دقيقة
12-15 سنة
تدريب على مهارة التفاصيل
30 دقيقة
12-15 سنة
تدريب على مهارة الأصالة
30 دقيقة
تدريب على مهارة المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
تدريب على مهارة الطلاقة الشكلية
30 دقيقة
تدريب على مهارة الطلاقة الفكرية
30 دقيقة
12-15 سنة
تدريب على مهارة الطلاقة اللفظية
30 دقيقة
12-15 سنة
تعريف المشاركين ببعض القواعد الهامة للانطلاق نحو الإبداع
15 دقيقة
12-15 سنة
تحفيز المشارك نحو التفكير بطريقة إبداعية
15 دقيقة
تحفيز المشارك نحو التفكير بطريقة إبداعية وكسر حواجز الإبداع
15 دقيقة
12-15 سنة
تعرف المشارك مفهوم الإبداع
15 دقيقة
12-15 سنة
يلخص المشارك ما تعلمه في الوحدة التدريبية
15 دقيقة
12-15 سنة
يضع المشارك خطة لإدارة موارده المالية
30 دقيقة
12-15 سنة
يستخدم المشارك بعض الأدوات والتطبيقات المعينة على التخطيط المالي
30 دقيقة
12-15 سنة
يوجه المشارك بعض النصائح الهامة حول التخطيط المالي
30 دقيقة
"يبين المشارك معنى التخطيط الجيد يعدد المشارك فوائد التخطيط المالي الجيد يشرح المشارك بعض القواعد الهامة للتخطيط المالي الجيد "
30 دقيقة
12-15 سنة
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية
15 دقيقة
12-15 سنة
يقدِّر المشارك أهمية ادخار ولو جزء بسيط شهريا
15 دقيقة
12-15 سنة
يقترح المشارك حلولا عملية تناسب ظروفه حول كيفية الادخار
15 دقيقة
12-15 سنة
يعدد المشارك فوائد الادخار
30 دقيقة
"يبين المشارك معنى الادخار يفرق المشارك بين الادخار المشروع والاكتناز المذموم شرعًا "
30 دقيقة
12-15 سنة
يلخص المشارك ما تعلمه في الوحدة التدريبية
15 دقيقة
12-15 سنة
يبين المشارك مفاهيم ضرورية حول قيمة المال في الإسلام
30 دقيقة
يوضح المشارك حال الصحابة رضوان الله عليهم في التعامل مع المال وكيفية إنفاقهم له
30 دقيقة
12-15 سنة
يحكي المشارك حال النبي في التعامل مع المال وكيفية إنفاقه له
30 دقيقة
يطبق مهارة التحقق من الطرفين وتقييم البراهين
30 دقيقة
12-15 سنة
يميز بين الرأي والحقيقة من خلال نص مقروء
15 دقيقة
يميز بين الرأي والحقيقة
15 دقيقة
"يطرح أسئلة جيدة. يكتشف مفاتيح الحل. "
30 دقيقة
يطبق مهارة جمع المعلومات في إطار التفكير الناقد
30 دقيقة
يستنتج أهم الخصائص المميزة للأشخاص ذوي التفكير الناقد.
15 دقيقة
يقدِّر أهمية التفكير الناقد في ممارساته اليومية
15 دقيقة
12-15 سنة
يستخدم التفكير الناقد في مواقف مختلفة.
15 دقيقة
يبين المراد بالتفكير الناقد
15 دقيقة
12-15 سنة
أن يبحث المشارك عن صور التكافل بين الحيوانات
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يطبق المشارك عمليا مبادرة في التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يضرب المشارك أمثلة على صور التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يربط المشارك بين التكافل ومؤاخاة المهاجرين والأنصار
30 دقيقة
أن يستدل المشارك على مشروعية التكافل من القرآن والسنة
15 دقيقة
12-15 سنة
أن يقدر المشارك أهمية التكافل بين أفراد المجتمع
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يوضح المشارك معنى التكافل
30 دقيقة
أن يطبق المشارك خطوات الأسلوب العلمي لحل المشكلات
60 دقيقة
أن يوضح المشارك خطوات الأسلوب العلمي في حل المشكلات
45 دقيقة
12-15 سنة
أن يقدر المشارك أهمية حل المشكلات بالأسلوب العلمي
30 دقيقة
يحدد أصناف الناس في مواجهة المشكلات
30 دقيقة
12-15 سنة
يناقش أهمية حل المشكلات.
30 دقيقة
12-15 سنة
يوضح المشارك مفهوم المشكلة.
15 دقيقة
12-15 سنة
"- تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثالثة - ختام البرنامج برسائل إيجابية
15 دقيقة